السكر المفقود في السورية للتجارة بالمليارات

السكر المفقود في السورية للتجارة بالمليارات

كشف المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة عمار محمد أن قيمة مادة السكر المفقودة والمتابعة قضائياً بلغت مليارين و270 مليون ليرة سورية.

 

بينما بلغ عدد المواد الموجودة في مستودعات المؤسسة 22 مليار ليرة سورية، أما المواد منتهية الصلاحية في المؤسسة بلغ 195 مليون ليرة سورية.
وأكد محمد أن لجنة مشكلة من ممثلين عن المحافظة والتموين والبيئة والمؤسسة السورية للتجارة تعمل على إتلاف المواد المنتهية الصلاحية، وتلاحق المورد قضائياً، وذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة المؤسسة السورية للتجارة بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي.
واستطاعت المؤسسة من خلال عملية دمج مؤسسات ووحدات عدة من استثمار مواردها وقواها العاملة وكوادرها بشكل صحيح وتوظيفها بما يضمن تطوير واقع العمل وأسلوب وإدارة ممتلكات المؤسسة وصالاتها بشكل يحقق الربح،وذلك بهدف الحفاظ على المال العام والحد من الهدر ورفد خزينة الدولة بموارد مالي.
وكان مدير عام المؤسسة العامة للسكر التابعة سعد الدين العلي قد أكد خلال العام الماضي أن الخسائر المباشرة لمعامل السكر في كل من دير الزور والرقة وحلب والغاب والتي خرجت عن الخدمة، قدرت بحوالي 6.567 مليار ليرة.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *