تأخير رواتب 600 مدرس في تربية ريف دمشق!

تأخير رواتب 600 مدرس في تربية ريف دمشق!

لم يحصل نحو 600 مدرس غير مثبت على رواتبهم لشهر شباط , والسبب كما تقول التربية يعود للتبديل في لجنة التفتيش الذي تزامن مع أول العام , وأن الأمر سيعالج خلال الشهر القادم.

 

من لم يحصلوا على رواتبهم يشعرون بوطأة الحياة من دون أجر لمدة أيام فقط , فكيف الحال شهراً؟
روعة من الزبداني كانت من المحرومين من أجرها , وحمدت الله لأنها ليست متزوجة , في حين ترى سهى أن تأجيل راتبها خلق لها مشكلات كبيرة لأنها تعتمد على راتبها لدفع إيجار بيتها كل آخر شهر تماماً , والتأخير لا يقدره المالك.
بسؤال لمديرية تربية ريف دمشق , بينت رئيسة دائرة الشؤون الإدارية في مديرية التربية, زهرة حسين , أن الموضوع روتيني سببه نقص في العمال حيث إن عدداً قليلاً من الموظفين عليه أن يقوم بكل الأعمال , جاء هذا تزامناً مع نهاية عام 2017 وتبديل لجنة التفتيش التي تتغير كل عام , هذا التزامن أدى لإيقاف القرارات بصرف رواتب «عقود تشغيل الشباب» وهم 600 اسم و15 من ذوي الشهداء , ورغم عدم التأشير عملت مديرية التربية في ريف دمشق , على إرسال الأسماء إلى المالية لصرف الرواتب وأكدت أنه في نهاية شهر شباط بداية شهر آذار سيتم صرف كل الرواتب.
وهذا أيضاً ما أكدته رئيسة إدارة الرواتب في المديرية ريمان دندي , مضيفة أن مديرية التربية تضم 50 ألف موظف ويتم العمل بجهد كبير , ولكن بعض الروتين أدى لتأخير صرف الرواتب وهي مشكلة ستعالج بشكل سريع.

المصدر: تشرين

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *