تجربة مدينة “ماروتا سيتي” ستعمم على جميع المحافظات

تجربة مدينة “ماروتا سيتي” ستعمم على جميع المحافظات

كشف فرع نقابة المهندسين بمحافظة دمشق عن إتفاق جديد قيد الدراسة لتأسيس شركة إعمار الشام المساهمة المغفلة الخاصة بين فرع نقابة مهندسين دمشق وشركة دمشق الشام القابضة المملوكة لمحافظه دمشق , بهدف تحقيق عوائد وايرادات كبيرة في مجال إعادة الاعمار.

 

ووضحت الندوة التي انطلقت الساعة الثانية ظهراُ في بيت المهندس العربي “باسل الأسد” أهداف وغايات هذه الشركة التي انبثقت عن رؤية استراتيجية للرئيس الأسد في مرحلة إعادة الاعمار والبناء , وكان نواتها مشروع المدينة الذكية “ماروتا سيتي” الذي سيشاد في المنطقة التنظيمية خلف الرازي.
ويهدف المشروع إشادة المجمَّعات الحضرية والمدينية، آخذةً بعين الاعتبار أحدث التطورات في مجال طرائق التنفيذ واستخدام المواد الصديقة للبيئة، بما يُحقِّق شروط الاستدامة ومتطلبات العمارة الخضراء ومعايير المدن الذكية.
وتتمحور اهداف الشراكة تسريع اجراءات الترخيص و الاختبارات الهندسيه و رفع سوية التنفيذ ،و تحقيق عمل اضافي للمهندسين وعائدات تنعكس على جميع المهندسين في القطاع الخاص و العام.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء “عماد خميس” إلى ضرورة إعادة الإعمار وفق رؤى استراتيجية تُسهم بدور فاعل في تأمين السكن للمواطنين، مشيراً إلى الملامح الرئيسية لمشاركة نقابتي المهندسين والمقاولين والاتحاد التعاوني السكني في هذا المشروع.
ومن جهة أخرى، ساد اقتناع بين معظم الحاضرين على أهداف الشركة وغايتها وذلك لضرورة التحديث والتطوير من خلال إنشاء شراكة استراتيجية بين المحافظة والنقابة التي ستوفر على الدولة دفع مصاريف وتكاليف الإعمار، بالإضافة إلى توفير الوظائف وعائدات وإيرادات كبيرة لفرع نقابة المهندسين.
المصدر: سيريا لايف

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *