«أمل» تحيي ذكرى سهيل عرفة ..«راحوا الغوالي يادنيا»

«أمل» تحيي ذكرى سهيل عرفة ..«راحوا الغوالي يادنيا»

أحيت الفنانة أمل عرفة حفلاً غنائياً تكريماً للموسيقار الراحل سهيل عرفة، وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بحضور عدد كبير من الفنانين السوريين والفرقة الوطنية السورية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.

 

 

أجواء موسيقية وسلسلة من الأغاني التي ذكرت برحلة نجاح الموسيقار عرفة، بدأت الأمسية بأغنية «يا دنيا» التي عرفت بأنها للفنان وديع الصافي، وبعدها أطلت الفنانة أمل عرفة بأغنية «صباح الخير ياوطناً» وهي أول أغنية تطل بها على الجمهور، مع الفنان فهد يكن.

وبالإحساس المرهف ذاته قدمت أغنية «عالبساطة» للراحلة صباح.

وشاركت «ليندا بيطار» صاحبة الغناء الشرقي بأغنية «من قاسيون أطل يا وطني» كما أدت أيضاً أغنية «يا طيرة طيري يا حمامة»

اختتمت الأمسية الفنانة أمل عرفة بأغنية «عليك السلام» وأهدتها لسوريا.

وكانت أمل عرفة قد علقت عبر حسابها الشخصي انستغرام قائلة: «عشرة أشهر غياب.. ف لتحيا بأعمالك وفنك الذي لا يموت.. أبي يا حكايتي الطويلة.. أبي تحت جلدي… إلى الملتقى»

سهيل عرفة يُعد واحد من قامات الملحنين السوريين، وقد ترك بصمة واضحة في تاريخ الفن العربي.

استطاع خلال مسيرته الفنية أن يترك بصمة واضحة في الغناء العربي. لحّن أغنيات عديدة منها «يا دنيا» لوديع الصافي ، «يا طيرة طيري يا حمامة» للراحلة شادية، وأيضاً لحّن للأطفال، وخاصة أغنية «يا أطفال العالم» التي نالت الجائزة الذهبية في مهرجان الطفل في إيطاليا عام 1998 .

وألّف عرفة الموسيقا التصويرية لمجموعة من الأفلام السينمائية والوثائقية، كما خاض تجربة متميزة في تأليف موسيقا تصويرية للمسرح وخاصة المسرح القومي، كذلك نالت الدراما التلفزيونية نصيباً من إبداعاته.

المصدر: هاشتاغ سيريا

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *