صحيفة ألمانية: نصف الطاعنين بطلبات لجوئهم المرفوضة ربحوا الدعاوى

صحيفة ألمانية: نصف الطاعنين بطلبات لجوئهم المرفوضة ربحوا الدعاوى

ذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية أن حوالي 40% من طالبي اللجوء ، الذين تقدموا بطعون قضائية أمام المحاكم الإدارية ضد قرارات لجوئهم المرفوضة ، قد ربحوا الدعاوى.

 

وبلغت النسبة بين كل من العراقيين والسوريين أكثر من 60% , هذا فيما بلغت نسبة من حصل على أحد أنواع اللجوء في ألمانيا 53% , في حين كانت النسبة في عام 2016 حوالي 71% , جاءت تلك الأرقام في جواب للحكومة الألمانية على طلب من كتلة حزب اليسار الألماني في البرلمان.
وفي نهاية العام المنصرم كان أمام المحاكم الإدارية 372 ألف دعوى من ذلك النوع , وفي نفس العام رُفعت 328 ألف دعوى، وهو رقم يعادل ضعفي العام الذي قبله 2016.
ومن جهتها كررت متحدثة بشؤون السياسة الداخلية في كتلة حزب اليسار أولى يالبكي مطالبتها بتحسين نوعية المشورة المقدمة لطالبي اللجوء: “هناك حاجة ملحة لاستشارة من أخصائيين مستقلين وفي وقت مبكر قبل جلسات الاستماع لطالب اللجوء والبت بقرار لجوئه من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين”،
مبررة أن ذلك الأمر سيرفع من جودة البت بطلبات اللجوء , وبالتالي يخفف من الضغط على المحاكم الإدارية.
وفي ما يتعلق بطالبي اللجوء القصر غير المصحوبين بذويهم ، تقدم في العام الماضي حوالي 9000 قاصر غير مصحوب بأهله بطلب لجوء , وقد حصلت الغالبية العظمى منهم على حق الحماية ، أما حق اللجوء الكامل الذي يخولهم لم شمل أسرهم فلم يحصل عليه إلا ربع المتقدمين من القصر غير المصحوبين بذويهم.
وبلغ عدد طالبي اللجوء من القصر في العام الماضي 90 ألف ، أي بنسبة 45 بالمئة من طالبي اللجوء ، بينما كانت نسبتهم في عام 2016 الثلث فقط. ويفسر خبراء الأمر بقيام قصر ممن تم لم شملهم إلى ألمانيا بتقديم طلبات لجوء بمفردهم بعد وصولهم.

المصدر: مهاجر نيوز

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *