أكثر من نصف مليون خط هاتفي خسارة الاتصالات في ريف دمشق

أكثر من نصف مليون خط هاتفي خسارة الاتصالات في ريف دمشق

بيّن مدير فرع اتصالات ريف دمشق جمال القالش أن هناك أكثر من نصف مليون رقم هاتفي خسرتها الشركة السورية للاتصالات خلال السنوات الخمس الماضية في ريف دمشق ، مبيناً أن هذه الأرقام موزعة على 16 مركزاً هاتفياً في المحافظة، منها مراكز هاتف مدن “دوما وحرستا وسقبا وزملكا والمليحة ودير العصافير وحران العواميد والنشابية والشوفونية..”، إضافة إلى الأرقام على وحدات الأونو في منطقة شبعا.

وأكد القالش أنه سيتم العمل على إعادة تشغيل الاتصالات خلال المرحلة القادمة في منطقة الغوطة الشرقية ودوما ، مشيراً إلى أن الخسائرفي المراكز الهاتفية وتجهيزات الشركة كبيرة جداً سواء من حيث الأبنية أم الأسلاك أو التجهيزات الفنية وغيرها.
كما بين أن خدمة الاتصالات للجوالات المحمولة أصبحت في عدّة مناطق من الغوطة الشرقية منها النشابية وسقبا وكفر بطنا والتوسع يتم حالياً في مناطق أخرى حتى تعود إلى كل الريف الدمشقي ، لافتاً إلى أن اتصالات ريف دمشق من خلال اللجان تعمل على تقييم الأضرار ورصد الخسائر التقديرية التي لحقت بها، مؤكداً أنه تمت زيارة مركزي هاتف زملكا وحرستا.
وعن الانترنت بيّن أن التوسعات في المرحلة القادمة مرتبطة بالإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات التي من المفترض أن تجري زيادات في حجم السعات الدولية المغذية لسورية بالإنترنت.
المصدر: البعث

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *