مبادرة في ألمانيا لمنع تعدد الزوجات بين اللاجئين

مبادرة في ألمانيا لمنع تعدد الزوجات بين اللاجئين

يعتزم رئيس وزراء بافاريا ماركوس زودر ، تقديم مبادرة تشريعية لحظر تعدد الزوجات بشكل صارم في ألمانيا على مجلس الولايات (بوندسرات).

 

وفي حوار أجرته صحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية مع زورد , أكد فيه أن التعدد “جريمة في ألمانيا ، ومن السخف أن نوافق على تعدد الزوجات في البلاد”.
ويرى زودر أن المهاجر يأتي في بعض الأحيان إلى ألمانيا ، ومعه أكثر من زوجة وله من كل واحدة منهم أولاد ، ما يؤثر سلبًا على أوضاعهم في ألمانيا ، التي يحظر قانونها تعدد الزوجات.
وعلى الرغم من حقيقة أن هناك حالات قليلة نسبيًا من تعدد الزوجات ، يتم الاعتراف بها في ألماني ا، شدد زودر على أنها “مسألة قيم أساسية لنظامنا الاجتماعي”.
وكرر مسؤولون في الحكومة الألمانية عدم اعتراف ألمانيا بتعدد الزوجات لدى بعض المهاجرين واعتباره ممنوعًا ، رغم وقوع استثناءات ، خاصة في الأعوام القليلة الأخيرة بسبب موجة اللاجئين.
وكان الادعاء العام في منطقة بينيبيرغ، شمالي ألمانيا، تسلم، قبل أيام، نحو 30 طلبًا لإقامة دعوى ضد الإدارة المحلية للمنطقة التابعة لولاية شليزفيغ هولشتاين، بسبب اتهام الإدارة بأنها تشجع تعدد الزوجات.
وكانت المدينة أعطت حق اللجوء، عام 2015، للاجئ سوري قدم مع زوجتيه وأطفاله بصورة “غير شرعية” إلى ألمانيا ، في حين استقدمت مطلع العام الحالي الزوجة الثانية للاجئ آخر كانت تعيش في اليونان دون أطفالها، الذين كانوا مع والدهم.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *