الشؤون الاجتماعية تعتزم توزيع 2.5 مليون وجبة غذائية خلال رمضان

الشؤون الاجتماعية تعتزم توزيع 2.5 مليون وجبة غذائية خلال رمضان

للعام الرابع على التوالي , تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حملة (لقمتنا سوا) لتوفير وجبات إفطار خلال شهر رمضان المبارك ، إضافة إلى سلل غذائية وألبسة الفقيرة المستفيدة ، بالشراكة مع الهلال الأحمر السوري ومساهمات القطاع الأهلي والقطاع الخاص بما يحقق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ، لخدمة أكبر شريحة من المستفيدين الفقراء والأكثر حاجة خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري متابعة الحملة من لجنة إشراف ووحدة تنسيق تتابع الجوانب التنفيذية مع مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظات التي تتابع بدورها التنسيق مع المحافظين ، ومع الإدارة المركزية لضمان التنفيذ بالشكل الأمثل، ناهيك عن وجود لجان فرعية على مستوى المحافظات ، ويتم تتبع التنفيذ من خلال تقارير دورية أسبوعية.

وأوضحت قادري أن الفئات المستهدفة للحملة المهجرون والفقراء والمحتاجون والحواجز والسجن المركزي وأهالي وعوائل الشهداء ومراكز الإيواء والطلبة المقيمون في المدينة الجامعية ونزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية (الإقامة المجانية).

وقالت: بناء على سير الحملة خلال السنوات السابقة التي كانت نتائجها مرضية من حيث التشاركية واتساع قاعدة الخدمات المقدمة للمواطنين ما عكس صوراً من التعاون تعكس الصورة الحقيقية للمجتمع السوري وقيم التكافل الاجتماعي لديه، وتمت بشكل سلس دون صعوبات أو شكاوى تُذكر وفي ضوء زيادة الرقم المنفذ عن الرقم المتوقع لحملة عام 2017 التي حظيت بتفاعل جماهيري مع الحملة مع وجود مبادرات تطوعية ساهمت في دعم الحملة في معظم المحافظات.

وكانت الحملة قد قامت في العام الماضي ومن خلال 121 جمعية ، بتوزيع 1.7 مليون وجبة، و27 ألف قطعة لباس، و84 ألف سلة غذائية.

وفي العام الحالي تشارك في الحملة 150 جمعية ، تعتزم توزيع 2.5 مليون وجبة، و50 ألف قطعة لباس، وعدد كبير من السلل الغذائية.

 

المصدر: الوطن

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *